ترند بيالارا - أخبار
"بيالارا" تبحث سبل التعاون مع صندوق تطوير وإقراض البلديات

   إستضافت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" السيد حازم قواسمي مدير صندوق تطوير وإقراض البلديات في مقرها الرئيسي بجبع شمال شرق القدس أمس.

  بدورها قامت السيدة هانيا بيطار مدير عام الهيئة بإطلاع القواسمي على واقع قرية جبع من خلال جولة تعريفية شملت مرافق الهيئة المتجسدة بأروقة البلدة القديمة في القرية، والتمتع بالطبيعة الريفية والتاريخية للسياحة المجتمعية بداية بموقع الهيئة وصولا الى مقام الدوير بمخماس.

وأطلعت بيطار القواسمي على واقع مبنى المركز التفاعلي (القرية الرقمية) الذي تستعد الهيئة لاطلاقه قريباً بهدف دمج الزائرين بشكل تفاعلي من أجل التعرف على مجالات التربية الاعلامية والمعلوماتية.

 كما جرى خلال اللقاء تعريف القواسمي بمجسم القرية الرقمية الذي يمثل موقع جبع بالنسبة للمدينة المقدسة، إضافة الى القيام بجولة تعريفية لمجلس قروي جبع، حيث التقى بالسيد مسلم دار سليم رئيس المجلس.

  وأشارت بيطار في نهاية اللقاء إلى أهمية دور صندوق تطوير وإقراض البلديات في دعم القرى المهمشة خصوصاً في منطقة المدينة المقدسة وضواحيها من أجل تعزيز صمود السكان وإنعاش واقعها الاقتصادي، كما دعت القواسمي إلى السعي جنباً لجنب مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تسليط الضوء على أهمية ترميم المناطق الأثرية من أجل المحافظة على التراث الفلسطيني.