ترند بيالارا - أخبار
بيالارا تشارك في فعاليات اليوم الفلسطيني لمحاكاة الإعلام

   شاركت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" في فعاليات اليوم الفلسطيني لمحاكاة الإعلام الذي نظمته الجامعة العربية الأمريكية في مقرها برام الله، بالشراكة مع عدد من المؤسسات الرسمية والأهلية لعاملة في مجال الإعلام.

وفي المساحة الخاصة، استعرض حاتم أبوزيد وريم العلي من طاقم التربية الإعلامية والمعلوماتية في بيالارا  طريقة عمل الهيئة ومساهمتها في تعزيز دور الشباب بشكل عام وطلبة الجامعات بشكل خاص، إذ تعد بيالارا من المؤسسات الرائدة في مجال نشر ثقافة التربية الإعلامية والمعلوماتية بالتعاون مع التربية والتعليم ومؤسسات التعليم الجامعي والمؤسسات الأهلية والرسمية والإعلامية المختلفة،  كما نظم الطاقم مجموعة من النشاطات التفاعلية الهادفة، وتم عرض فيلم "الصح من الغلط"؛ الذي أنتجته بيالارا حول تجربتها في التربية الإعلامية والمعلوماتية تلاه جلسة نقاش مع الطلبة.

وأشاد د. مؤيد أبو صاع؛ نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بالفعاليات التي حضرها حوالي 600 من طلبة الثانوية العامة في مديريات التربية والتعليم في محافظتي رام الله والبيرة وضواحي القدس، ومدارس خاصة، بالإضافة إلى ممثلين عن المؤسسات الأهلية والرسمية. وأكد على نهج الجامعة في بناء الشراكات لخدمة المجتمع الفلسطيني، مشيرا إلى أن الجامعة تدعم تطوير مهارات الطلبة ومساعدتهم على الانتقال من الحياة الأكاديمية إلى سوق العمل بسهولة ومعرفة أكثر.

 

وأكد أبوزيد؛ مسؤول السوشيال ميديا والمدرب في التربية الإعلامية والمعلوماتية من بيالارا على ضرورة تعزيز الوعي بآليات العمل الإعلامي لدى الطلبة، وضرورة موائمة التخصصات التي سيختارونها مع متطلبات سوق العمل، مشيرا إلى أهمية هذا النوع من الفعاليات التي تسعى من خلالها بيالارا إلى توعية الطلبة بمهارات التربية الإعلامية والمعلوماتية في ظل تدفق المعلومات عبر الانترنت ووسائل الإعلام المختلفة.

 

ونوهت د. هنادي دويكات؛ عميد كلية الإعلام الحديث في الجامعة، أن هذه الفعالية تأتي للربط بين المحتوى الأكاديمي والنشاطات اللامنهجية، مشيرة إلى أهمية الشراكة مع المؤسسات الأهلية والرسمية والإعلامية الفلسطينية لما لها من دور في جسر الهوة بين البيئة الأكاديمية وبيئة العمل، واطلاع الطلبة على منطق عمل المؤسسات الإعلامية.

 

وفي هذا السياق، أكد حلمي أبو عطوان؛ مسؤول العلاقات العامة ومشرف برنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية في بيالارا على ضرورة تعزيز الشراكة بين المؤسسات من القطاعات المختلفة؛ لتقديم خدماتها وفق رؤيا تكاملية للنهوض بالبرامج والمشاريع التي تستهدف الشباب، مشيرا إلى أن بيالارا تربطها علاقات واتفاقيات مع معظم الجامعات والمؤسسات الفلسطينية الرسمية والأهلية.